تابعنا على الفيسبوك

banner image

أدوات وإضافات مفيدة لا يمكن الاستغناء عنها




أدوات وإضافات مفيدة لا يمكن الاستغناء عنها




أدوات وإضافات مفيدة لا يمكن الاستغناء عنها 



كثيرا ما نعاني من صعوبة في نقل الملفات أو الترجمة أو حتى تسجيل الملاحظات بسبب إما كثرة الأدوات الموجودة أو بسبب عدم علمنا بوجودها حتى , هذه المشاكل تقوم بتضييع الوقت علينا في الدراسة أو في العمل أو أداء أي وظيفة ما , فخلال أداء المهام تأخذ هذه الأشياء الكثيرمن طاقتنا وتضيع علينا الكثير من الوقت , لذلك ,لابد من تواجد هذه الحزمة من الأدوات والإضافات على حاسوبك أو حتى هاتفك.


1- تطبيق التيليجرام (Telegram) :






تطبيق التيليجرام الغني عن التعريف هو تطبيق من تطبيقات التواصل الإجتماعي من نوع الرسائل و المكالمات , ولكن , الكثير منا لا يعرف الخصائص الهائلة الموجودة في هذا التطبيق.
من الخصائص الجميلة في هذا التطبيق أنه يمكنك من تثبيته على أكثر من جهاز وباستخدام نفس الحساب , ويمكنك أيضا من نقل الملفات الكبيرة الحجم عليه , ومن مزاياه أيضا , قدرته على إرسال الصور إما بجودتها الكاملة أو بالجودة العادية.
من الأشياء المفيده أيضا في تطبيق التيليجرام أنه يمكنك من إنشاء قنواتك الخاصة , حيث أنك تستطيع من خلالها حفظ الملفات وتخزينها مثل السحابة.
تتواجد نسخة كاملة للحاسوب وتستطيع تثبيتها على جهازك كأي برنامج آخر بدون أن تحتاج إلى مسح رمز ما أو شي من هذا القبيل.
العديد من المزايا الموجودة في هذا التطبيق والذي أستخدمه على المستوى الشخصي حيث سأقوم بترككم لتكتشفوها. 




2- TransOver :




TransOver

عند القراءة على الإنترنت تواجهنا الكثير من المفردات أو حتى الجزئيات التي لا نعلم معناها , ولكن , مع تواجد هذه الإضافة سهل الأمرعلينا , فهذه الإضافة من الإضافات التي لا يمكن الاستغناء عنها على المتصفح , فهي تمكنك من ترجمة الكلمات أو حتى النصوص الكبيرة , وذلك فقط بالإيماء عليها بمؤشر الفأرة بحيث تظهر الترجمه فورا على نفس الواجهة أو الموقع بدون الانتقال إلى صفحات أخرى.
فقط ضع المؤشر على الكلمة وستظهر الترجمة , أو إذا كان النص كبيرا فقط قم بتحديد الجزء المراد ترجمته وستظهر الترجمة لك.
من مزايا هذه الإضافة أيضا القدرة على الترجمة بأي لغة تريدها.




Grammarly -3 :




Grammarly

عند كتابة نص ما باللغة الإنجليزية , كثيرا ما نخطئ في الكتابة أو حتى في النحو وعلامات الترقيم , لذلك , فإن تواجد مثل هذه الإضافة على المتصفح أمر ضروري , فعند كتابة رسالة ما أو بريد إلكتروني يمكن أن تظهر بعض الأخطاء والتي تحتاج منا أن نصححها , ولكن , عملية التصحيح تأخذ منا الكثير من الوقت , وهذه الأداه تسهل هذه المهمة عليك وتقوم بعملية التصحيح.
من مميزاتها أيضا أنها تسمح لك بإنشاء القاموس الخاص بك والوصول إليه من أي مكان عن طريق عمل مزامنة عن طريق الحساب.
عملية التصحيح لا تقتصر على بريد إلكتروني أو رسالة , بل يوجد العديد من الإصدارات على منصات مختلفة , فمثلا يوجد إصدار خاص بمايكروسوفت اوفيس و إصدار للهاتف و أيضا إصدار خاصة بالويندوز لتصحيح الأخطاء في المستندات.




Reload all button -4 :




Reload all button

من الإسم الخاص بهذه الإضافة نعلم ما هي الفائدة منها , فلو كنت من الأشخاص الذين يقومون بفتح العديد من التبويبات على المتصفح فلابد من وجود مثل هذه الإضافة المميزة , فالفكرة ببساطة لو أردت تحديث كل تبويبة بشكل منفصل فسوف تستهلك الكثير من الوقت لتحديث العديد من التبويبات , ولكن مع هذه الإضافة نقرة واحدة كافية للتحديث , ومن الجدير بالذكر أنك قادر على تخصيصها وتحديد التبويبات المراد تحديثها أو تعليقها.




5- محرر الملاحظات Evernote   :




Evernote

من أفضل التطبيقات في تحرير الملاحظات حيث أنه يحتوي على الكثير من المميزات من تعديل ألوان و استخدام خطوط مختلفة وإنشاء الجداول والكثير من المزايا.
يوجد نسخة مجانية ونسخة مدفوعة , النسخة المجانية تمكنك من فتح جهازين فقط بنفس الحساب , أما النسخة المدفوعة فبكل تأكيد مزاياها أكثر.
يمكنك إنشاء ملاحظاتك وكتابة حتى مواضيع كبيرة ومزامنتها على أكثر من جهاز بحيث تستطيع الوصل إليها في أي مكان تريده.
أيضا يوجد عدة إصدارات من هذا المحرر , فيوجد ما هو للهاتف ما هو للحاسوب.




Pocket -6 :



أيضا من التطبيقات المميزة للهاتف , فعند التصفح أو استخدام أي تطبيق كثيرا ما نواجه ملفات وروابط لمواضيع مفيدة ولكن لا نملك الوقت لقراءتها في نفس الوقت, فباستخدام هذا التطبيق يمكنك حفظ هذه الصفحات عن طريقه حيث أنه يقوم بتخزينها إلى وقت لاحق بحيث يمكنك الرجوع إليها بدون أن تفقد أو تتعب في عملية البحث عن أي رابط أو موضوع تريده.




WPS office -7 :




WPS office

من منا لا يعرف برامج التحرير المكتبية (Microsoft office ) الخاصة بالعملاقة مايكروسوفت , ولكن السعر الكبير جعل المنافسين كثر , ومن بين أفضل المنافسن لها هو( WPS office ) , والتي قامت بتصميمها جهة صينية (Kingsoft Office) هذه النسخة تعد أخف بشكل ملحوظ حيث أنها أصغر بالحجم , وتتوفر على منصات عدة , ويوجد أيضا نسخة للهاتف.
تتكون هذه المجموعة المكتبية من ثلاث عناصر رئيسية ( جداول البيانات - محرر الكتابة - العرض التقديمي)
تتوفر هذه البرمجيات بنسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة.








ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.